اقترحت اللجنة الحكومية لمناهضة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة التابعة لوزارة الداخلية الإسبانية فرض غرامة مالية قدرها 5.000 يورو على أحد المشجعين، المتهم برمي اللاعب فينيسيوس جونيور بالموز خلال مباراة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم التي جمعت بين ألباسيتي بالومبيي وريال مدريد. وهي المباراة التي انتهت بخسارة ريال مدريد وخروجه من الكأس.
وحسب الملف الذي أعدته المكتب الوطني للرياضة التابع للشرطة الإسبانية، فقد وقعت الحادثة يوم 14 يناير الماضي بملعب كارلوس بيلمونتي البلدي، حيث تم رمي موزة من المدرجات أثناء احتفال الفريق المحلي بتسجيل هدفه الأخير.
وتعتبر اللجنة أن هذه الوقائع تشكل مخالفة جسيمة، منصوصًا عليها في القانون رقم 19/2007 الصادر في 11 يوليوز والمتعلق بمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في المجال الرياضي. وإلى جانب الغرامة المالية، اقترحت الهيئة فرض عقوبة منع المشجع المعني من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية لمدة 12 شهرًا.








