21 يونيو 2026 / 19:37

بيت الصحافة

من العيون.. برلمانيون أفارقة يشكرون الملك محمد السادس

مارس 30 - 21 نوفمبر 2025

مارس30 / العيون 

كشف الرئيس الجديد لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية، عبد الإله حفظي، أن رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية المشاركة وأعضاء الشبكة، المجتمعون بمدينة العيون، اليوم الجمعة، عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة للجمعية العامة السنوية للشبكة؛ طلبوا منه رفع رسالة شكر وامتنان إلى إلى جلالة الملك محمد السادس على الدعم والسند والجهود التي يقوم بها من أجل تعزيز التنمية في القارة الأفريقية .

وعليه، التمس الرئيس الجديد حفظي باسم أعضاء الشبكة من رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، رفع برقية إلى الملك محمد السادس، لتقديم الشكر باسم أعضاء الشبكة على « الرعاية الملكية التي أحاط بها صاحب الجلالة اعضاء الشبكة في مقامهم بمدينة العيون حاضرة المدن المغربية »، مؤكدا أن « هذه الزيارة التي جعلتهم يقفون على الهبة التنموية لهذه الأقاليم التي لها رمزية خاصة بالنسبة للبرلمانيين الأفارقة ».

الوفد الأفريقي عبر عن بالغ امتنانه وعظيم تقديره لجلالته على رؤيته المتبصرة وقيادته الحكيمة في خدمة قارة إفريقية موحدة ومتضامنة ومؤمنة بقدرتها على رسم مسارها التنموي المشترك.

كما استحضروا العناية الكبيرة التي يوليها جلالة الملك لدعم التعاون جنوب–جنوب، وما يضفيه من دينامية جديدة على مسار الاندماج القاري، مبرزين ك في الآن ذاته الرمزية الخاصة لاختيار مدينة العيون لاحتضان هذا اللقاء القاري، بالنظر إلى المكانة المحورية التي تحتلها الأقاليم الجنوبية وما تعرفه من أوراش تنموية كبرى وبنيات تحتية ومشاريع سوسيو–اقتصادية جعلت منها فضاءً إقليمياً للنهضة والازدهار ومنصة واعدة للتعاون الأطلسي.

التصنيف : إفريقياالصحراء