23 يونيو 2026 / 16:12

بيت الصحافة

المغرب وأذربيجان يشيدان بمتانة العلاقات البرلمانية بين البلدين

مارس 30 - 23 يونيو 2026

اسْتُقبِلَ نائب رئيس مجلس النواب المغربي، محمد غياث، من قبل رئيسة البرلمان الأذربيجاني، صهيبة غفاروفا، بالعاصمة باكو، بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال هذا اللقاء، أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات القائمة بين المغرب وأذربيجان، مشيدين بالتطور الإيجابي للتعاون الثنائي والتنسيق القائم بين البلدين داخل مختلف المنظمات الدولية.

وأكد المسؤولون البرلمانيون كذلك أهمية التعاون البرلماني في تعزيز العلاقات بين البلدين، منوهين بالدور الذي تضطلع به مجموعات الصداقة البرلمانية، فضلا عن مذكرة التفاهم الموقعة هذا العام بين المؤسستين التشريعيتين.

كما أشاد الطرفان بالتعاون القائم داخل المنظمات البرلمانية الدولية، بما في ذلك الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، مؤكدين أهمية المشاركة الفاعلة للمغرب في أنشطة هذه المنظمة.

التصنيف : المغربدبلوماسيا وجيوسياسا